مراجعة لفيلم نتفليكس Sweet Girl

هذا الفيلم عبارة عن: مشاهد مستلفة من كذا فيلم، حوارات مرّت على أكثر من مئة فيلم قبل أن يكتبوها هنا، ونصف ربع حبكة من هناك، وتكرير لمواقف ومطاردات. كل هذا نستطيع ضربه في خلّاط وشربه على مضض والأمور تمشي، إلا التويست الرهيبة التي لا أدري أي حماقة دفعت بكتّاب السيناريو الثلاثة إلى ابتداعها، تويست الفيلم بمنتهى البلاهة والبلادة الإبداعية. ونتفليكس مصرّة إصراراً على أن تأتي بالأسوأ في كل مرة، لا أدري لماذا هذا الإصرار على إنتاج النفايات الفنية؟

لا أعتقد أن هناك شركة هوليوودية كبرى أصبح لديها هذه النسبة من السيء مصل نتفليكس، بين كل عشرة أفلام سيئة أو ممجوجة يصادفك إنتاج متوسط أو جيد. أما الإنتاجات “المميزة” فتخبئها نتفليكس لنهاية العام حتى تشارك بها في الأوسكار، وهي عادة تكون بمعدل ٣ أفلام، تزيد أو تنقص. هذا الإصرار على السيء سيكون واحداً من أسباب تراجع نتفليكس أمام المنافسين مثل ديزني و HBO وأمازون، صحيح أنهم لا ينتجون بحجم الكمية التي تنتجها نتفليكس، لكن على الأقل أن السيء عندهم هو مقبول وقليل بالمقارنة مع سيء نتفليكس.

فيلم Sweet girl هو فيلم انتقام آخر، رجل تموت زوجته بسبب شركة حرمتها الدواء فيسعى للانتقام مع ابنته. منالبداية تشعر أنك أمام شيء مكرر من أفلام التسعينات، حتى أنه يستعير مباشرة مشهد من فيلم Heat وهو اللقاء بين دينيرو وباتشينو في المطعم، إضافة لرشة من بهارات “جون ويك” وجايسون بورن” لكن صلاحيتها منتهية. هذا عدا أخطاء كان أبرزها أن مشاهد العراك التي تدور في أماكن عامة يختفي فجأة الناس، وتصبح كأنها تدور في صحراء قاحلة لا أحد يرى ويسمع العراك والصراخ والتكسير وإطلاق الرصاص !!

التقييم: واحد ونص من عشرة، المشكلة أن هذه التويست المفاجئة بغبائها جعلت كل شيء ينهار ويتداعى مع شعور عارم بإضاعة الوقت، هناك تمثيل جيد وخاصة البنت، وهناك مشاهد قتال وعراك تشدّ المشاهد في لحظتها فقط، لأنها غير متميزة ولا تبقى في البال. نتفليكس يجب أن يحسب لها الحساب أكثر، فهي أصبحت متخصصة في إضاعة الوقت وليس تمضيته كما هو مفترض، ومن الآن فصاعداً الأفضل أن أطلع على تقييمات أي فيلم تنتجه قبل أن أتهور بالمشاهدة، حتى لو كان الفيلم لتارانتينو أو نولان أو سلّومة الأقرع.

Posted in: Uncategorized

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s