واكين، كلينت وباتمان

قبل ثلاثية باتمان للمخرج “كريستوفر نولان” قامت شركة وارنر بتكليف المخرج “دارن أرنوفسكي” بإعادة إطلاق شخصية باتمان بعد فشل فيلم (باتمان وروبن)، عمل أرنوفسكي في البداية على اقتباس رواية فرانك ميلر The Dark Knight Returns واقترح كلينت إيستوود ليكون باتمان العجوز وأحداث الفيلم تدور في السبعينات والتصوير سيتم في شوارع مدينة طوكيو على أساس أنها غوثام. لكن شركة وارنر كانت تريد إعادة إطلاق لشخصية باتمان ورواية حكايتها من جديد وبأسلوب مختلف.

بعدها عمل أرنوفسكي على تحويل قصة Batman: Year One لفرانك ميلر مع تعديلات وإضافات كثيرة، فبروس واين يصبح فقيراً ويخسر الثروة بعد مقتل والده ووالدته، يعتني به “آل” أو (ألفرد) الذي يمتلك محل لتصليح السيارات، ويصمم له سيارة خاصة، أما أسلحة باتمان فمعظمها مواد كيماوية. وشخصية المفتش غوردون تعاني من مشاكل نفسية وتفكر بالإنتحار.

“كريستيان بايل” كان أول الممثلين المقترحين للدور، لكن أرنوفسكي رأى أن “واكين فينيكس” هو الأقرب لتنفيذ رؤيته. شركة وارنر أوقفت المشروع بعد أن خافت من سيناريو أرنوفسكي الذي كتبه بالتعاون مع فرانك ميلر، فالفيلم سوداوي بشكل كبير، لدرجة أن ميلر قال بأن شخصية باتمان في قصته لطيفة جداً مقارنة بما أصبحت عليه في السيناريو الذي صاغه مع أرنوفسكي. وبعد هذا إنتقل المشروع إلى “كريستوفر نولان” الذي عرف كيف يوازن بين الأمور.

Posted in: Uncategorized

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s